اذا ممتوفره تونه عادي استبدله بالسمج
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
• يعتبر السمك من مجموعة اللحوم و التي تشكل الحصة منها 30 غرام من اللحم او الدواجن أو السمك.
• يعادل 30 غرام من التونة حصة من مجموعة اللحوم و تكون بديل ل 30 غرام من السمك المشوي أي ما يعادل سمكة نصف سمكة متوسطة الحجم.
• يفضل استهلاك التونا المحفوظة بالماء و ليس بالزيت حيث تعتبر صحية أكثر و أقل بنسبة الدهون.