إسأل مهندس ميكانيك الآن

المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

مهندس ميكانيك

الأسئلة المجابة 2080 | نسبة الرضا 98%

ميكانيكي

السلام عليكم عندي مشكله في شفرليه أوبترا وهي خروج...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم عندي مشكله في شفرليه أوبترا وهي خروج زيت من اويل سيل الكامات وبعد تغييرهم وبعد التشغيل خرجوا من مكانهم بالرغم نفس المقاس ومركب بإحكام . أفادكم الله مع خالص تحياتي
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
شفرليه أوبترا 2008
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
تم تغيير اويل سيلات الكامات وللأسف بعد ااتشغيل انضغطوا للخارج وتسرب منهم زيت
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
أشكرك يا فندم

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

مهندس ميكانيك

الأسئلة المجابة 2196 | نسبة الرضا 98%

عميلنا العزيز ، بنسبة للمشكلة التي تواجه سيارتك وهي تسريب الزيت فهذا يرجع لعدة اسباب منها :

١- قد يكون أحد اسباب تسريب الزيت من المحرك هو إختلاط زيت المحرك بمياه المبرّد أو ما يعرف بالرادياتير وهذا الأمر هو من أخطر أسباب إنخفاض الزيت وقد يؤدي في حال إهماله إلى نتائج كارثية.

لذلك يجب عليك ان لا تهمل هذه المشكلة بتاتاً والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن للحفاظ على محرك السيارة والحول دون تلفه وتعرضك لمشاكل قد لا تحمد عقباها أثناء القيادة.

٢- إذا لم تقم بتركيب البرغي الموجود أسفل المحرك بشكل صحيح ما يؤدي إلى تهريب الزيت من المحرك وبالتالي إنخفاض منسوب الزيت فيه لذلك يجب عليك تأكد دوماً بعد قيامك بتغيير زيت المحرك من أن البرغي الذي قمت بإزالته من أجل إستبدال الزيت قد أعيد إلى مكانه بشكل صحيح ومحكم الإغلاق.

٣- وجود مشكلة بالختم الأمامي للزيت أو ما يعرف بـ(الصوفة الأمامية)، والتي تؤدي إلى تهريب الزيت من المحرك وبالتالي انخفاض منسوبه لذلك  يجب تغيير هذا الختم على وجه السرعة وإلا فقدت زيت المحرك, ما يؤدي إلى تلفه لاحقاً.

٤- أحياناً يكون أحد اسباب تهريب الزيت من المحرك هو قدم وعدم صلاحية ختم الزيت الخلفي، مما يؤدي إلى انخفاض منسوب زيت المحرك بشكل خطير أحياناً لذلك يجب عليك ان تقوم بتغيير الختم الخلفي فوراً لتفادي أي مضاعفات نتيجة إنخفاض مستوى الزيت ومن أجل السيطرة على التسرب.

٥- جلدة البلوف قد تكون أيضاً أحد أسباب إنخفاض منسوب الزيت في محرك سيارتك فعند تآكلها أو حدوث مشكلة بها، يؤدي ذلك إلى تهريب الزيت من المحرك لذلك دع الميكانيكي يكشف على سيارتك للتأكد من مصدر التسرب والعمل على إصلاحه في أسرع وقت ممكن وتغيير جلدة البلوف في حال كان التسرب ناتج عن تلفها.

٦- نسيان إقفال غطاء زيت المحرك أو عدم إغلاقه بإحكام, ما يؤدي إلى تبخر الزيت، مما يؤدي إلى تهريب الزيت من المحرك وانخفاض منسوبه بشكل كبير لذلك يجب عليك التأكد دائماً من إغلاق غطاء زيت المحرك بشكل محكم حتى لا تفقد الزيت الضروري لعمل المحرك من دون مشاكل.

- ملاحظة : في حال لم يوجد أي تسرب في أي من العناصر المذكورة أعلاه فإن ذلك بالضرورة يعني أن سيارتك بحاجة إلى تغيير الزيت وتزويد المحرك بزيت جديد لهذا السبب  فإن تغيير زيت المحرك هو الافضل ، لذا عليك دائماً الاحتفاظ بورقة مكتوب عليها آخر تاريخ قمت فيه بتغيير زيت المحرك وقم أيضاً بتدوين أرقام عداد المسافات في سيارتك للتأكد من حاجة سيارتك لزيت جديد.

 ننصحك قبل قيامك بقيادة سيارتك تأكد من فتح غطاء المحرك للكشف على الزيت وماء المبرد أو الرادياتير لتفادي الوقوع في أي مشاكل أثناء القيادة.

إسأل مهندس ميكانيك

المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

مهندس ميكانيك

الأسئلة المجابة 1996 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار