إسأل محامي الآن

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 40996 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

سلام عليكم. هل يمنع دخولى الى المملكه العربيه...

تم تقييم هذه الإجابة:
سلام عليكم. هل يمنع دخولى الى المملكه العربيه السعوديه اذا صدر حكم بابعادي عن دوله الامارات بسبب مخالف اقامه وعدم قدرتي على تعديل وضعي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 40996 | نسبة الرضا 98.7%

مخالفة الاقامة في دولة الامارات والابعاد منها لا يترتب عليه منع دخولك المملكة العربية السعودية , علما بأن الإبعاد الإداري في الامارات يصدر من  من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ضد الأجنبي الوافد في الامارات ويمكن رفعه عن طريق التقدم بطلب او تظلم او استرحام الي  الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية  ,وعليك ان تدعم الطلب  بجميع البيانات المتعلقة بالاقامة أو الاقامات السابقة بالبلاد وأسباب الابعاد والظروف التي طرأت بعده ويمكن أن تبيح لك الترخيص بدخول البلاد مرة اخري وترفق بالطلب كافة الوثائق والمستندات التي توضح ذلك وسوف تقوم الهيئه ببحث الطلب المقدم منك والتاكد من صحة ما تستند اليه وما تقدمة من مستندات وتصدر قرارها بشأن عودتك للبلاد واذا ما صدر  قرارا بقبول الاسترحام ورجوعك مرة اخري للامارات يتم رفع اسمك من القائمة السوداء
حيث تنص المادة 23 من قانون دخول واقامة الاجانب الاتحادي علي انه :
للنائب العام الاتحادي أو من يفوضه من الجهات الاخرى، ولرئيس مجلس إدارة الهيئة االتحادية للهوية والجنسية أو من يفوضه من مديري عموم الهيئة أن يأمر بإبعاد االجنبي ولو كان حاصالا على إذن دخول أو تأشيرة دخول أو تصريح بالاقامه إذا كان ذلك الابعاد تستدعيه المصلحة العامة أو الامن العام أو الاداب العامة أو الصحة العامة أو لم تكن له وسيلة ظاهرة للعيش.
وتنص اللائحة التنفيذية لقانون دخول واقامة الاجانب الاتحادي علي انه:
المادة 91                                                                                                                                        لايجوز للأجنبي الذي سبق ابعاده من البلاد استنادا للمادة 23 من قانون دخول واقامة الأجانب المشار اليه العودة اليها إلا بعد حصوله على اذن خاص من وزير الداخلية وفقا للمادة 28من ذات القانون .
المادة 92
1 – يقدم طلب الحصول على الاذن الخاص المشار اليه في المادة 91 من هذه اللائحة الى ادارة الجنسية والاقامة المختصة بتلقي طلب اذن أو تأشيرة الدخول على أن يشتمل الطلب على جميع البيانات المتعلقة بالاقامة أو الاقامات السابقة بالبلاد وأسباب الابعاد والظروف التي طرأت بعده ويمكن أن تبرر الترخيص بدخول البلاد من جديد ، وترفق بالطلب كافة الوثائق الثبوتية اللازمة في هذا الشأن .
2 – بعد استيفاء الاجراءات اللازمة ترفع الأوراق الى الجهة المختصة ، ولا يجوز البت في طلب تأشيرة أو اذن الدخول الا بعد استصدار هذا الاذن
المادة 105
ترفع أسماء الأشخاص المدرجة على القائمة السوداء وفقا للشروط الآتية:
أ – الممنوعون من الدخول:
1 – الأشخاص الذين تمت اضافتهم بناء على قرار محكمة مختصة يتم رفع اسمائهم من القائمة بناء على قرار من ذات المحكمة .
2 – الاشخاص الذين تم ادراج أسمائهم بقرار من وزير الداخلية أو من يفوضه تنفيذا لأحكام المادة 23 من قانون دخول واقامة الأجانب المشار اليه يتم رفع أسمائهم بقرار منه .
3 – أما الأشخاص الذين تم ادراج أسمائهم في القائمة بناء على طلب من ادارة التعاون الجنائي الدولي فيتم رفع أسمائهم بذات الطريقة التي تمت بموجبها الاضافة .
ب – الممنوعون من الخروج:
1 – ترفع أسماء الأشخاص الممنوعين من الخروج من البلاد بناء على أمر كتابي من النائب العام أو من يمثله بموجب أمر كتابي من ذات الجهة التي أصدرت أمر المنع .
2 – ترفع أسماء الاشخاص الصادر بحقهم أمر بالمنع من الخروج من قبل محكمة مختصة بموجب أمر كتابي من ذات الجهة التي اصدرت أمر المنع .
3 – ترفع أسماء الأشخاص المترتب في ذمتهم أموال حكومية مستحقة من القائمة بموجب طلب كتابي من الجهة المختصة مشتملا على الأسباب الموجبة للرفع ، ويشترط في هذه الحالة أن يكون أمر الرفع صادرا عن وزير الداخلية أو من يفوضه .

إسأل محامي

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 40996 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار