إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15798 | نسبة الرضا 98%

طبيب

السلام عليكم. عندي حكه في داخل ارحم وريحت البول...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم. عندي حكه في داخل ارحم وريحت البول غيرطبيعيه
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا متنولت اياادويه ولازرت طبيب
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
الاحظ عندانتفاخ في داخل المهبل

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15798 | نسبة الرضا 98%

العلاج و الاسباب-الحكة بالمهبل و الرائحة:
بالعادة توجد العديد من الاسباب للاعراض السابقة , و بالواقع الحكة بالمهبل و الافرازات من الامور الشائعة عند  السيدات و التى لها عد اسباب. من الاسباب الشائعة و جود الالتهابات البكتيرية و التي تصاحبها ايضا بعض الافرازات و التي قد تكون على لون اصفر و تعالج من خلال المضادات الحيوية بالاضافه الى الاهتمام بالنظافة الشخصية و اكثر ما يوصف اقراص الفلاجين. ببعض الاحيان تكون العدوى الفطرية هي المسبب و يظهر احيانا بعض الافرازات البيضاء و تعاج بالعادة من خلال مراهم الكليندامايسن  و ايضا من خلال التحاميل مثل الجايناداكتازول لمدة 7 ايام. 
ايضا من ضمن اسباب الحكة هو وجود التهابات طفيلية مثل الترايكوموناس و التي تعالج بعلاج الفلاجين للزوجين و غالبا ما تنتقل بالعلاقات الجنسية. بعض انواع الحساسية ايضا تصيب النساء و بالعادة العلاج يلزم التعرف على السبب و تجنبة. الالتهابات بالبول ايضا من اسباب الحك و العلاج يكون بعلاج التهابات المسالك البولية.
يفضل تجنب الغسول و المواد الكيميائية و الاكتفاء بالغسل بالماء و الصابون و تجنب لبس الملابس الضيقة و ارتداء ملابس قطنية داخلية و يمكنك استعمال مزيل العرق على خارج و ليس داخل المهبل, بعض الابحاث تشير الى ان وضع زيت شجر الشاي من خلال خلط بض القطرات بالماء و غسل المهبل بها لمدة 3-5 ايام من الامور المساعدة , من الممكن ايضا استعمال كأسين من خل التفاح على حوض استحمام و البقاء به مدة 20 دقيقة . الاجراءات السابقة تستخدم في حال تم استثناء العدوى السابق الحديث عنها من قبل الطبيب و علاجها .
ايضا من المهم بالنسبة لوجود الانتفاخ العرض الطبي للتقييم فمن الممكن ان يكون السبب الاصابة بكيس بارثولين و هو عبارة عن كيس مرطب للمهبل و قد يتاركم بها الافرازات و يتعرض للالتهابات و العلاج يكون من خلال التخلص منه جراحيا.
التشخيص الطبي:

يتم التقييم بالعادة من خلال العرض على الطبيب و القيام  بالتحاليل اللازمة من دم و املاح و بول ايضا. بالاضافة الى اخذ العينات من المهبل و الافرازات  للدراسة المجهرية. بالاضافة الى التصوير بالسونار. 
الاعراض المصاحبة :
- الافرازات المهبلية 
- الرائحة 
- الالام بالبطن 
- حرقان البول 
- الام الحوض 
- غيرها 
النصيحة 
العرض الطبي للتقييم و الفحص. 

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15798 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار