بنتي عمرها 13 سنه الوزن 30 وطول 137
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتراوح الوزن الطبيعي في سن 13 عام للإناث بين 41-49 كغم.
يتراوح معدل الطول الطبيعي في سن 13 عام للإناث بين 150-160 سم.
ينطبق طول ووزن الطفلة على المعدل العام لطفلة في سن 10 سنوات مما يعني أن وزنها و طولها متناسبين ولا تعاني من مشكلة صحية كالنحافة أو زيادة الوزن ولكن نموها العام يتناسب مع المعدل العام لنمو طفلة في سن 10 سنوات.
بماذا ننصحك
• احرص على تغذية صحية و سليمة ومتنوعة للطفلة بمعدل 6 وجبات يوميا من المجموعات الغذائية كافة و هي اللحوم و النشويات و الخضراوات و الفاكهة و الحليب و مشتقاته.
• تروية الجسم هامة جدا و ننصح بشرب 6-8 كوب ماء يوميا.
• تجنب سهر الطفلة حيث يعتبر النوم الكافي هام جدا في مرحلة النمو.
• تجنب تقديم المأكولات المصنعة و الغنية بالمواد الحافظة و الملونات للطفلة.
• يمكنك عرض الطفلة على طبيب الأطفال لفحص هرمون النمو حيث قد تكون المشكلة مرتبطة بالهرمون و قد تكون وراثية أو جينية.