إسأل مهندس ميكانيك الآن

المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

مهندس ميكانيك

الأسئلة المجابة 2108 | نسبة الرضا 98%

ميكانيكي

سياره مرسيدس لا تشتغل يعني نولع وماتبي تولع

تم تقييم هذه الإجابة:
سياره مرسيدس لا تشتغل يعني نولع وماتبي تولع
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
مرسيدس
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
2004c220
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا فجأه توقف المحرك

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

مهندس ميكانيك

الأسئلة المجابة 2136 | نسبة الرضا 98%

عميلنا العزيز، بنسبة للمشكلة التي تواجه سيارتك (2004 c220 مرسيدس) وهي ان السيارة لا تعمل فهذا يرجع لعدة اسباب منها:

١- ناقل الحركة على الغيار الخاطئ:

لن تستطيع تشغيل سيارتك إذا كانت مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي إلا في حال كانت وضعية الغيار على P وهي الوقوف أو N وهي الحياد، وإذا كانت وضعية ناقل الحركة على الغيارات الأخرى فإن السيارة لن تعمل، وتذكر بأن تضع الغيار على وضعية P عند ركن السيارة وليس على أي وضعية أخرى لضمان ثبات السيارة وعدم تحركها.

 

٢- بطارية المفتاح فارغة: إذا فرغت بطارية مفتاح سيارتك والذي يدعم خاصية التشغيل بضغط  زر فإن محرك السيارة لن يعمل؛ لأنه لن يتعرف على وجود المفتاح داخل السيارة، فإذا لم يكن المفتاح داخل السيارة فلن يعمل المحرك نهائيًا.

 

٣- البطارية فارغة: يُعد نفاد البطارية من الطاقة السبب الأكثر شيوعًا لعدم عمل المحرك، لأن البطارية تمده بالطاقة، وإذا لم تكن هذه الطاقة متوفرة فلن يعمل المحرك نهائيًا، وفي هذه الحالة يجب أن تجد سيارة أخرى أو جهاز خاص لإعادة شحن البطارية حتى يعمل المحرك، ولا تنسى أن تفحص البطارية عند اختصاصي لمعرفة قوتها وما إذا كانت بحاجة إلى تغيير أم لا، أو أنك قد نسيت أحد أضواء السيارة مضاءً وتسبب بنفاد الطاقة.

 

٤- ارتخاء اقطاب البطارية: يمكن أن تتسبب اقطاب البطارية المرتخية بفقدان القدرة على تشغيل السيارة، لأن الارتخاء الزائد سيحول دون نقل الطاقة الكافية لتشغيل المحرك، وهنا كل ما عليك فعله هو شد الأقطاب السالب والموجب، وتأكد من ألا ترتخي مرة أخرى وتتكرر المشكلة.

 

٥- تلف المشغّل: تكمن وظيفة المشغّل "السلفStarter في تحريك المحرك وتدويره حتى يعمل، وإذا كان المشغّل في سيارتك ضعيفًا أو تالفًا، فإنه لن يكون قادرًا على تدوير المحرك وتشغيله، لذا يجب أن تزور الميكانيكي لإصلاحه أو تغييره بآخر جديد وهذا هو الأرجح.

 

٦- تلف أو انقطاع حزام التوقيت: يضمن حزام التوقيت أن تفتح صمامات المحرك وتغلق في الوقت المناسب حتى لا تتلامس مع المكابس أبدًا، وإذا انقطع هذا الحزام أو تعرض للتلف، فالمحرك لن يعمل لأنه يُحرك أجزاءه الداخلية، فستضطر إلى سحب السيارة إلى الكراج، أو أن يصلح الميكانيكي هذه المشكلة والسيارة في مكانها.

 

٧- ملف إشتعال تالف: يحول ملف الإشعال Ignition Coil جهد البطارية إلى شرارة كهربائية، والتي بدورها تنتقل إلى شمعات الإشعال "البواجي، البلكات" وتشعل خليط الهواء والوقود ليعمل المحرك، وفي حال تعطل هذا الملف فلن تتولد الشعلة التي ستُشعل الوقود ولن يعمل المحرك على الإطلاق.

 

٨- تلف المولد: إذا استطعت أن تشغل محرك سيارتك في البداية لكنه توقف عن العمل لاحقًا ولم تستطع تشغيله، فالسبب ربما تلف المولد Alternator، والذي بدوره يُمد البطارية بالطاقة المأخوذة من دوران بكرات المحرك، وقد يظهر جراء هذه المشكلة ضوء البطارية في لوحة الاعدادت

 

٩- انسداد فلتر الوقود: إذا حصل انسداد أو اتساخ في فلتر الوقود، فإنه لن يكون قادرًا على توصيل كمية الوقود الكافية للمحرك لكي يعمل، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى تغيير فلتر الوقود، ويوجد فلتر الوقود في بعض السيارات بداخل مضخة الوقود في الخزان، لذا يجب أن تتفقده وتنظفه إذا لزم الأمر.

 

١٠- لا يوجد وقود في الخزان: من الأسباب التي تؤدي إلى عدم عمل محرك السيارة هي عدم وجود وقود كافٍ في الخزان، وقد تحدث هذه المشكلة إما بسبب نسيانك لتعبئة الوقود، أو أن عداد الوقود في سيارتك متعطلًا ويعطيك قراءات خاطئة.

هذه هي اهم الاسباب التي تؤدي الي مشكلة سيارتك لذلك يجب ان تتأكد منها ومحاولة ايجاد الحل المناسب .

إسأل مهندس ميكانيك

المهندس حمزه بارود

المهندس حمزه بارود

مهندس ميكانيك

الأسئلة المجابة 1996 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار