سلام عليكم ممكن تعطيني جدول الاكل الرضيع في شهر...
سلام عليكم ممكن تعطيني جدول الاكل الرضيع في شهر سبع اسهر
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا لم يتم زيارة الطبيب و بالنسبة للادوية تاخد بيديافيت
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
مافهمت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأصناف التي يمكن للرضيع تناولها بعمر ال 7 شهور
• نوع من الحبوب مثل الأرز المطحون أو سريلاك الأرز و الذي يمكن إختيار النكهة المرغوبة منه بحسب قبول الطفل له.
• الخضراوات النشوية المسلوقة و المهروسة مثل البطاطا، البطاطا الحلوة، الجزر.
• الفاكهة المطبوخة و المهروسة مثل التفاح أو الإجاص والموز الناضج.
• مهروس التمر المنقوع.
• اللحوم و الأجبان بين الشهر السابع و الثامن.
• التوست المجفف و القرشلة و البسكويت.
نموذج يومي لوجبات الرضع
• عند الإستيقاظ من النوم: وجبة حليب من الثدي أو حليب صناعي.
• بعد الحليب بساعتين/ الفطور: 3-6 ملاعق من الأصناف المذكورة دون إضافة الملح أو السكر.
• الغداء: وجبة حليب من الثدي أو حليب صناعي.
• بعد الظهر أو فترة العصر: وجبة حليب من الثدي أو حليب صناعي.
• فترة المساء: وجبة حليب من الثدي أو حليب صناعي.
• بعد وجبة حليب المساء بساعتين: 3-6 ملاعق من الأصناف المذكورة.
• وجبة ما قبل النوم: وجبة حليب من الثدي أو حليب صناعي.