إسأل محامي الآن

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 107894 | نسبة الرضا 98.1%

محامي

في قضيه اعتداء بالضرب صارت لي من شخص وتقرير...

تم تقييم هذه الإجابة:
في قضيه اعتداء بالضرب صارت لي من شخص وتقرير المستشفى كتب كسر مضاعف في الخشم من الجانبين وكسر فوق مقلة العين وخدوش ورضوض وكدمات وارتفاع حموضة الدم والسكر بسبب التوتر والتقرير فترة التشافي فوق ال 23 يوم والشخص مسجون وعنده موعد بالمحكمه الجنائيه سؤالي لك هل يقدر يطلع بكفاله مؤقتا والسؤال الثاني رفعت مطالبه بالحق الخاص كم ممكن يجيني مبلغ من الحق الخاص وكم ممكن يحكم عليه الشيخ في الحق العام
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
نعم للشرطه وتحولت للنيابه ثم للمحكمه الجزائيه
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 107894 | نسبة الرضا 98.1%

يرجى التكرم بالعلم  الى انه  وطبقا للمعطيات  الواردة الينا  في إستفساركم هنا وبالاشارة الى نظام الاجراءات الجزائية السعودي يتضح لنا انك قمت بإتحاذ الاجراء القانوني  الصحيح من حيث تقديم الشكوى  والمتابعة من قبل جهة الادعاء العام وكونه  تم التوقيف له بالتهمة المنسوبة الية  هنا يسمح النظام  بالتقدم بطلب الكفالة لاخلاء السبيل  وعلى ان يعود تقدير  قبول الطلب  او الرفض للمحكمة لاسيما وان يجوز الإفراج بكفالة عن الشخص الذي تم القبض عليه وينتظر المحاكمة. الكفالة هي مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها من أجل الإفراج عن الفرد من الحجز. الغرض من الكفالة هو ضمان حضور الفرد في موعد المحكمة. إذا لم يمثل الفرد في موعد المحكمة، فيجوز له مصادرة الكفالة ويكون عرضة للاعتقال.
***وكونه وبالاشارة الى نص المادة (123) من النظام المشار اليه اعلاه  بالنص على:-
إذا أحيل المتهم إلى المحكمة يكون الإفراج عنه إذا كان موقوفًا، أو توقيفه إذا كان مفرجًا عنه، من اختصاص المحكمة المحال إليها.
وإذا حكم بعدم الاختصاص تكون المحكمة التي أصدرت الحكم بعدم الاختصاص هي المختصة بالنظر في طلب الإفراج، أو التوقيف، إلى أن ترفع الدعوى إلى المحكمة المختصة.
وفي جميع الأحوال للمدعي العام حق الاعتراض على الإفراج عن المتهم.
***اما بخصوص  طلب  قيمة التعويض  حين رفع الدعوى  امام المحكمة المدنية المختصة  فمن يقدر قيمة التعويض  هي المحكمة  وفق  التقرير الطبي  المحدد للاصابات والعجز والتي هي مختلفة بطبيعتها من  قضية لاخرى  وفي هذا الامر  ننصح الاستعانة بمحامي  لمتابعة الاجراءات  القانونية وللدراية القانونية من قبله في هذا الامر .

إسأل محامي

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 107894 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار