السلام عليكم.. امي عمرها ٧٤ سنة مصابة بمرض...
السلام عليكم.. امي عمرها ٧٤ سنة مصابة بمرض الزهايمر والخرف وجلطة دماغية والتهاب الرئة وانسداد وكسل الامعاء والتهاب مجاري بولية لاتأكل ولا تشرب.. ماذا ادفع لها من غذاء صحي سوائل عن طريق انبوبة الأنف... شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
طبيا في الحالة المختلطة لا يمكن وصف نظام غذائي بشكل عام نسبة لمسميات مرضية فقط بل يجب أن تكون التغذية مناسبة للحالة بشكل خاص وبناءا على توجيهات الطبيب المشرف على الحالة بشكل خاص وتحت المتابعة الطبية المستمرة لهذا ننصحك بمراجعة مختص التغذية التابع للمشفى المشرف على حالتك.