مرحبا بدي طريقه ال تنحيف البطن بعد الولادة بي...
مرحبا بدي طريقه ال تنحيف البطن بعد الولادة بي سنتين بدي طريقه التنحيف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح تغذوية للتخلص من الدهون في البطن بعد الولادة
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناولي الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناولي الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناولي وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنبي المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
• شرب 2 كوب ماء دافىء مع منقوع الزنجبيل أو عصرة ليمون قبل الفطور بساعة و على الريق.
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• شرب أعشاب مثل الزنجبيل و القرفة و الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة 2-3 كوب يوميا.
• ممارسة التمرينات الرياضية لشد منطقة البطن هامة جدا و لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.