ذبول ثمار السدر وتتلون بلون الاسود
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ذبول ثمار السدر
• يعتبر الذبول أحد الأمراض التي تصيب شجر السدر و يحدث بسبب الفطريات.
• تسبب الفطريات تغير لون شجرة السدر و تهالكها ويعتبر أحد اشد الأمراض تأثيرا في شجر السدر.
• الفطريات المسببة لمرض الذبول قد تبقى في التربة لمدة 20 عام و بالتالي يعتبر التخلص منها صعبا.
• يمكن التخلص منها من خلال استعمال المبيدات الحشرية المناسبة لنوع الفطر.
• تنظيف التربة هام جدا.
• تسميد الشجرة و ريها بأوقات و كميات مناسبة يعتبر هام.