کْيَفُ آسِتٌخِدٍمً عٌوٌدٍ آلَقُصّطِ آلَهّنِدٍيَ
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد القسط الهندي
• يساعد على التخفيف من نوبات الربو حيث يمتلك خصائص مضادة للحساسية.
• يقلل من مستويات السكر في الدم.
• التخفيف من مشاكل الدورة الدموية.
• له خصائص مضادة للأكسدة.
• التخفيف من السعال.
• التخفيف من آلام المفاصل.
• يقلل من خطر الإصابة بالبواسير.
معلموات هامة حول القسط الهندي
• الفوائد السابقة غير مثبتة بشكل كاف علميا.
• لا يوجد أي معلومات موثوقة حول أمان القسط الهندي للحامل و المرضعة أو الأطفال ولكنه يعتبر آمن بكميات قليلة للأشخاص الأصحاء و ننصح باستهلاك المنتج كمنتج جاهز واتباع الارشادات المرفقة مع العبوة لدرجة أمان أفضل.
• يتم استخدام القسط الهندي على شكل شاي أو عن طريقة تناول مطحونه مع الماء أو العصير و لا يوجد كمية محددا طبيا أو علميا.