السلام عليكم لدي طفله عمرها سنتين وتسعه اشهر وكان...
السلام عليكم لدي طفله عمرها سنتين وتسعه اشهر وكان تاخذ الحليب الصناعي نان ٣ ولكن قررت ان اقلل عنها لانها عندما تنام ف الليل تاخذ رضعه وبعد خمس ساعات تقوم وتاخذ رضعه والظهر ايضا ف قررت باستبداله ب حليب نيدو الاطفال ولكن رايت انه اصبح بطنها كبير وقام وزنها بالزياده للعلم عندما استخدمت حليب نيدو قلت عدد الرضعات ف ماذا افعل لانها لا تاكل العيش. عند الغدا ولا تاكل الحلويات بكثرة ولكن وزنها في زياده هل حليب نيدو هو السبب
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يبدو واضحا سبب شرب الطفل في سن سنتين و 9 أهر للحليب في رضعة أو شربه لحليب مخصص للرضع.
التعامل مع الطفل بدون محددات غذائية يعتبر غير صحيح حيث يستجيب الطفل للنظام المحدد تغذويا و بهذا السن يجب على الطفل اتباع نظام غذائي مماثل لنظام البالغين حيث يجب أن يتناول وجبات متنوعة و بأصناف من كافة المجموعات الغذائية للحصول على عناصر غذائية كافية لكل احتياجات الجسم.
يمنع بشكل تام منح الطفل أي صنف غذائي قبل النوم بمدة ساعة و لحين الاستيقاظ في صباح اليوم التالي حيث أن منحه الحليب ليلا يعتبر غير صحي و غير سليم خاصة و أن الطفلة أنهت مرحلة الرضاعة بوقت طويل.
قدم للطفلة 3 وجبات رئيسية يوميا و بحزم و تكون الوجبات فطور و غداء و عشاء متنوعة و مماثلة لوجبات بقية أفراد الأسرة و يمكنك تقديم الحليب بالكوب بكمية لا تفوق 2 كوب و تقللها في حال تناول الطفل اللبن أو الجبنة أو الشنينة خلال اليوم.