ماهي فوايد الزيت الزيتون للجسم والشعر ومااضراره
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد زيت الزيتون
• يعتبر مضاد حيوي طبيعي و مضاد للأكسدة.
• يعمل على خفض كولسترول الدم و حماية القلب.
• يقلل من آثار الجذور الحرة في الجسم و بالتالي يحمي من السرطانات.
• يعمل على تحسين حساسية الأنسولين.
• يحسن استقرار مستويات سكر الدم.
• يساعد على محاربة الشيخوخة.
• يعمل على تكثيف الشعر و تغليفه و يحميه من التقصف.
• يعالج الإمساك.
• يحسن من القدرة الجنسية للرجال.
لا مضار صحية لزيت الزيتون و لكن يجب استهلاكه بكمية لا تفوق 3 ملاعق صغيرة يوميا كحصة من مجموعة الدهون.