إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25936 | نسبة الرضا 97.5%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم ورحمة الله.... انا ادرس ف كلية الطب...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمة الله.... انا ادرس ف كلية الطب البشري وكان لي زميل فيها عموما كنا أصدقاء ولكن بعد ذالك عرض علي الحب وبقيت ست أشهر أرفض الارتباط بيه وبعد ذلك ارتبطنا بعلاقة حب وكان جميع الصفات الجميله فيه يحبني جدااا ومتنازل للحد الأقصى معي وكنت دائما اهدده بالرحيل بعد اي خلاف يحدث بيننا ويظل يترجى في بأن نبقى معاً ونكمل سويا بعد اربع أشهر حدث بيننا خلاف كبير جداا وقررت الانفصال عنه نهائي لانه صدمني حاسبني على كل اخطأي معاه مرا واحده ولم يكن صريح من البداية مثلا لا احب هذا لا تفعليه بل قال لي جميع الأشياء التي لا يحبها ف مرا واحده عندها انا انصدمت وقررت الانفصال وانفصلنا لمدة شهر بعد ذلك ارسل لي رساله يبارك لي بنجاحي وعندنا من جديد ولكن كان متغير جدا جدا وقاسي معي للحد الأقصى قلت له هذا التغير لا يناسبني وانفصلنا وبعد كم اسبوع راسلني وانا مثل البلهاء عدت له ومنها تركني بدون ان يقول لي سبب واحد رحل هكذا ولم يقل لي اي شيء وأصبح يجالس شباب كان ينصحني منهم وتغير جدا جدا بعد فترة راسلته وقلت له حدد العلاقه قال لي هل تريدين ان اقول لك لم أعد أريدك مثل ماتقولي لي زمان؟ انا لم أعد اريد وغير مستعد لارتباط ما حز ف نفسي انه لماذا عاد وهو يريد الىحيل تدور افكار كثيره ف راسي هل احد تحدث عني بسوء أمامه هل كذب علي احد عنده لماذا فعل ذلك؟ام هيا هواجس لاني رسمت له صوره جميله ف دماغي وأريد تبرير موقفه؟ماذا ترشديني

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25936 | نسبة الرضا 97.5%

التهديد بالرحيل يفقد لهذه الكلمة قيمتها وتعود بلا معنى لأنه سيعرف بالنهاية بأنك بعد كل التهديد والغياب سوف تعودين له لذا لم يعد يكترث مهما حدث فيما بينكم لأنه عرف أنه بالنهاية سوف يعود كل شيء كما كان.
وهو وصل لمرحلة ضمن فيها بقائك فأصبح يتصرف بهذا البرود وهذه القسوة معك وأنت من أعطيته هذه الفرصة 
للأسف.

الرد من العميل

ماذا تنصحني ان افعل ف أنا مدمره نفسيا وعندما التقي بيه ف الكليه ماذا افعل ماهي نصيحتك الوجيهة؟

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25936 | نسبة الرضا 97.7%

 في الفراق بعد الفراق هناك مرحلة اسمها ... عدم_الإدراك : و هي المرحلة التي لا تستوعب فيها حدوث ذلك ، و تكون فيها متمسكا" بأمل العودة كما حصل لكم من قبل ..! تليها مرحلة .. اليقين : و هي المرحلة التي تتيقن فيها أنك أسأت الاختيار و أنه لم يكن يتوجب عليك التركيز عليه لهذه الدرجة ... و أن عليك التخلص من حبه للأبد ..! ثم مرحلة مقاومة_الإدمان : التي هي عبارة عن إحساس يخالجك بين الحين و الآخر ... يأخذك لمحاولة الرجوع ... و تنوي أن تغفر ذنبا" لا يُغتفر ... وتحاول إقناع نفسك أنك المخطئ ، وأنه الوحيد الذي يشبهك ، ثم تتشاجر مع نفسك وتتهمها بالضعف ، ثم تحن فيتم تجاهلك ، ثم تعود للوم نفسك .. بعدها تأتي مرحلة أعراض_الإنسحاب : و هي التي تتعود فيها على العزلة ، والحزن ورغبة في الوحدة ، وعدم الإحساس بقيمة الأشياء أو الحياة بشكل عام و تبدو كل الأشياء حولك باهتة .. بعدها تفاجئك مرحلة عودة_الروح : فتتقرَّب للناس ... وتصبح اجتماعيا" وترى أشياء لم تكن ترها ، وتحلم بغد أجمل ، وتنظر بعين جديدة الى الأشياء ... و هذا ما يوصلك لمرحلة ... التعافي : وهنا لن تكره ذلك الشخص ؛ بالعكس سوف تتمنى له الخير ، وتتمنى لنفسك الخير ، وتبدأ في البحث بشغف عن تجربة حقيقية و ليست ناقصة ...! و أخيرا مرحلة النهاية : و التي يتلاشى فيها الشخص من ذاكرتك بشكل نهائي ... مع كثرة مشاغل و متاعب الحياة ، و يحدث أن تدخل في يوم من الأيام الى حسابك فيس بوك فتجد منشوراً قد كتبته منذ خمس سنوات تعبر فيه عن مدى اشتياقك للشخص ... فتعصر مخك كما لو أنه حبة ليمون في محاولة لتذكر شيء عنه على الأقل اسمه؛ لكن بدون جدوى ." . "لم يكُن تكبر او غرور كان إنطفاء" .

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25936 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار