كم سعره حراريه في الزميطه الليبيه بالزيت والسكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الزميتة أو الزميطة أو السفوف عبارة عن خليط من الحبوب و المكسرات و الزيت او الزبدة و السكر ولا يوجد اي دراسات أو تجارب علمية حددت كمية السعرات الحرارية فيها ولكنها تعتبر من الأطعمة الشعبية العالية جدا بالسعرات الحرارية و لا ننصح بتناولها للأشخاص الذين يعانون من السمنة أو السكري أو خلال فترة اتباع الحمية الغذائية.