عندى خشونه درجة متأخره وأريد أن اخس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن بمعدل 4 كغم شهريا.
• مارس تمارين رياضية تناسب حالتك الصحية و لكن تجنب أن تكون شخص خامل حيث يساعدك المدرب الرياضي على تمارين رياضية تناسب حالتك كممارسة تمارين البطن.
• احرص على شرب 12-16 كوب من الماء يوميا.
• تجنب العشوائية في الوجبات و تناول وجبات منتظمة يوميا.
• توقف عن تناول الطعام بعد آخر وجبة في الساعة 6 مساءا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم