اريد طريقة للتسمين الارداف والمؤخره انا اكل واسمن...
اريد طريقة للتسمين الارداف والمؤخره انا اكل واسمن من فوق فقط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تسمين الفخدين و المؤخرة
ان اكتسابك للوزن على شكل دهون في المنطقة العلوية يعتبر خاطئا حيث أنك لا تتبع طريقة صحيحة و التي تتطلب منك اتباع نظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحرارية و غني بالعناصر الغذائية مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية لبناء العضلات بالتنسيق مع مدرب رياضي بحيث تمارس تمارين معينة و بتكرارات معينة تعتمد على شكل جسمك لتحصل على جسم متناسق وتكتسب الوزن على شكل عضلات و ليس على شكل ترهلات دهنية.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان