سلام ابني عمرو ستة سنوات لاكن يوزن 19 كيلو ما يحب...
سلام ابني عمرو ستة سنوات لاكن يوزن 19 كيلو ما يحب الاكل كثير شو بعملو شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
ينطبق وزن طفلك على الوزن الطبيعي في سنه ولا يعاني من أي نقص بالوزن.
إرشادات عامة لترغيب الطفل الممتنع عن الطعام
• تقديم حصص طعام صغيرة حتى و لو بدت لك غير كافية فهي تعتبر كافية مع التكرار لطفل فاقد الشهية.
• تحضير أنواع الأطعمة التي يحبها الطفل و إشراكه في تحضير و إختيار الطعام.
• تجنب إعطاء الطفل البسكويت و الشوكولاتة للطفل في حال إمتناعه عن تناول الوجبة الأساسية.
• منع الطفل عن أي أطعمة قبل الوجبات الرئيسية بوقت ليشعر الطفل بالجوع.
• يتشجع الطفل على الأكل بوجود مجموعة من أقرانه أو الأطفال الآخرين.
• إستخدام أوان ملونة أو عليها صور للشخصيات المفضلة للطفل.
• إذا كره الطفل نوع من الطعام يوما يتم تجربته معه بعد فترة أو في وقت آخر بسبب تغير أذواق الأطفال من وقت لآخر.
• قدمي الخضراوات بتنويع و حاولي ترك وقت بين النوع و الآخر ليتم تناوله و دعي طفلك يشاركك في تحضيرها.
• حاولي تقديم الطعام بطريقة ملفتة للإنتباه للطفل