وزني ٥٢ و طولي ١٤٥ و احاول تقليل وزني قليلا و لكن...
وزني ٥٢ و طولي ١٤٥ و احاول تقليل وزني قليلا و لكن في كل مره لا توجد نتيجه ملحوظه ، ما هي الاشياء التي علي اتباعها حيث ابلغ من العمر ١٨
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 24.7 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
الوزن المثالي لك يساوي 46 كغم مما يعني أنك لتكون على الوزن المثالي لك نسبة لطولك تحتاج لانقاص الوزن 6 كغم.
بماذا ننصحك
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل و ننصح بتمارين الكارديو و المقاومة.
• اشرب يوميا كمية سوائل كافية لا تقل عن 2 لتر/ 8 كوب ماء.
• تجنب تناول السكر و الحلويات و السكريات بشكل عام.
• تجنب النشويات البيضاء كالخبز و الطحين والمعجنات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات