اريد التخلص من الوزن الزائد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• اشرب يوميا 3-4 لتر من الماء و بمعدل 1-2 كوب كل ساعة.
• تناول 3 وجبات رئيسية متنوعة و بكميات معتدلة من الللحوم و الحليب ومشتقاته و النشويات و الخضراوات و بتوازن.
• امتنع في وجباتك الرئيسية عن النشويات البيضاء و استبدلها بخبز النخالة او الشعير.
• امتنع عن الدهون و المقالي و الأطعمة الدسمة و المرتبطة بالدهن كلحم الخروف.
• امتنع عن أي طعام جاهز أو صمنع و تناول طعام طازج محضر منزليا بالسلق أو الشوي.
• لا تشرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة نهائيا و استبدلها بماء الديتوكس كمنقوع الخيار و الليمون.
• تناول 2 وجبة خفيفة من الفاكهة يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
• وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
• وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
• العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها