هل الحليب يزيد الوزن بدون سكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
القيمة الغذائية للحليب
كوب واحد من الحليب يزود الجسم بما يقارب 140 سعر حراري.
لا يزود الحليب وزن الجسم كصنف ولكن استهلاكه بكمية لا تتناسب مع احتياجاتك اليومية يؤدي لزيادة السعرات الحرارية المستهلكة يوميا و بالتالي زيادة الوزن.
ننصح للشخص البالغ بثلاثة حصص من مجموعة الحليب يوميا و تتمثل الحصة الواحدة بكوب من الحليب أو 2 ملعقة لبنة أو كوب من اللبن الرائب أو قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت.