انا عندى مشكله النحافه ومنطقه الصدر صغيره ف كنت...
انا عندى مشكله النحافه ومنطقه الصدر صغيره ف كنت عايزه العلاج لو تسعدينى يبقا جزاك الله خيراً
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
في حال كنت تعاني من نحافة الجسم كاملا فيتزامن هذا مع نحافة منطقة الصدر ومن خلال اتباعك لتغذية مناسبة لمدة لا تقل عن شهرين ستتمكن من اكتساب الوزن و هذه التغذية تتطلب اتباع حمية عالية بالسعرات الحرارية و القيمة الغذائية لتزويد الجسم بكافة احتياجاته من العناصر الغذائية إضافة لكمية فائضة من الطاقة لاكتساب الوزن.
مزامنة مع النظام الغذائي يجب ممارسة تمرينات رياضية لبناء و تقوية العضلات ومن ضمنها عضلة الصدر و هذا بالتنسيق مع مدرب رياضية وتعتبر التمارين خطوة أساسية يجب ممارستها.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان