اريد زيادة وزني اعاني من النحافة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لزيادة الوزن
• احرص على التأكد من انك لا تعاني من نقص الحديد، الأنيميا، نقص فيتامين د، خلل هرموني، ومشاكل الجهاز الهضمي كسوء الامتصاص و الديدان المعوية و المرارة.
• اتبع حمية صحية عالية بالسعرات الحرارية و غنية بالعناصر الغذائية كافة.
• مارس تمرينات رياضية لبناء العضلات بالتنسيق مع المدرب الرياضي.
• تجنب العادات الغير صحية كالسهر و التدخين.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/ ملعقة قشطة و ملعقة عسل/ كوب كوكتيل فواكه منزلي الصنع مع الحليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة:قطعة كيك بالكريمة/ كوب نسكافيه محلى أو قهوة أو شاي
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة مطبوخة/  كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب بطاطا أصابع مقلية أو بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات/ قبضة اليد فواكه مجففة