سلام عليكم عندي زيادة في وزن ابغى انحف ايش طريقة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• اتبع حمية غذائية (رجيم) صحي متنوع قليل بالسعرات الحرارية و الدهون.
• مارس تمرينات رياضية لشد الجسم و تحفيز حرق الدهون يوميا لمدة نصف ساعة.
• امتنع بشكل تام عن السكر و السكريات و الحلويات.
• تجنب شرب أي عصائر او مشروبات غازية أو مشروبات الطاقة.
• اشرب يوميا 12-16 كوب من الماء.
• تناول وجبات منتظمة المواعيد و تجنب العشوائية.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات