وزني 92 كجم طولي 173 سم كيف انزل الوزن ل75 كجم...
وزني 92 كجم طولي 173 سم كيف انزل الوزن ل75 كجم ونسبة دهون 15 %
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 30.7 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من السمنة درجة أولى.
• يجب انقاص الوزن 20 كغم تقريبا لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك و بعيد عن الحدود الدنيا للوزن الزائد.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 4 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية.
• ننصحك باستشارة المدرب الرياضية بتمارين رياضية مناسبة لك.
• ننصحك باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية مع الحفاظ على التوازن و التنوع فيها.
حمية صحية لانقاص الوزن 1600 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة