إسأل طبيب الآن

الدكتور علي الطويل

الدكتور علي الطويل

طبيب

الأسئلة المجابة 22263 | نسبة الرضا 97.5%

طبيب

اعاني من فترة من تغير لون الشمع في الأذن للون...

تم تقييم هذه الإجابة:
اعاني من فترة من تغير لون الشمع في الأذن للون الاسود
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل

الدكتور علي الطويل

الدكتور علي الطويل

طبيب

الأسئلة المجابة 22263 | نسبة الرضا 97.6%

ما العلاج المناسب لحالتكم ؟
في الحقيقة فإن شمع الأذن ذو اللون الأسود قد ينتج عن تراكم الشمع لفترة طويلة في الأذن، و هذه الحالة لا تستدعي القلق، لكن في حال وجود أعراض أخرى مثل الحكة الشديدة في الأذن مع افرازات و ألم، فإن ذلك قد يكون ناتج عن التهابات بكتيرية أو فطرية ، و يتضمن العلاج استعمال مضادات للفطريات على هيئة قطرات للأذن تحتوي على علاجات مثل  كلوتريمازول أو فلوكونازول، و للالتهابات البكتيرية يمكن استعمال مضادات حيوية، كما قد يقوم الطبيب المختص بتنظيف قناة الأذن وإزالة كل ما هو عالق بداخلها من إفرازات، أو شمع الأذن، إضافة لإمكانية عمل إرواء الأذن Ear Irrigation.

الفحوصات التشخيصية:

الفحص الطبي السريري و معرفة التاريخ المرضي لكم من قبل طبيب الأنف و الأذن و الحنجرة، كما يمكن عمل فحص للدم الكامل للكشف عن وجود التهابات ، و أيضا فحص الأذن بالمنظار Otoscope 

دواعي مراجعة الطبيب:

  • إفرازات غير طبيعية من الأذن
  • خروج الدم مع الشمع في الأذن
  • تراكم الشمع بصورة كبيرة لدرجة أن تؤثر على السمع


نصيحة:

مراجعة طبيب الجراحة العامة للكشف و المتابعة.

إسأل طبيب

الدكتور علي الطويل

الدكتور علي الطويل

طبيب

الأسئلة المجابة 22263 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار