إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15231 | نسبة الرضا 98%

طبيب

السلام عليكم...لو سمحت يا دكتور أنا عملت عملية...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم...لو سمحت يا دكتور أنا عملت عملية صغيرة لتصغير فتحات الأنف بالخيوط وأنا اليوم فى اليوم الخامس من الإجراء.. لكن من يومين لاحظت تدلى وسقوط للشفه العليا ولها تأثير كبير على ابتسامتى وشكلى أثناء الضحك حيث تختفى اسنانى العلوية تماما ..هل تيبس الشفاه ونزولها لتحت شوية ممكن بعد فترة يرجع مثل ما كانت ..ولو رجعت كم تستغرق من وقت..شكرا جزيلا
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
هل نزول الشفاه طبيعى بعد تصغير فتحات الانف
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15231 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج للاعراض السابقة :
بالعادة تتنوع الاسباب , و من المهم العرض الطبي للتقييم و الفحص, غالبا حسب المعروض من الاعراض توجد احتمالية وجود تجمع او تكتل دموي بالمكان مما يسبب انتتفاخ الشفة و تورمها بالتالي نوزولها لاسفل , بالعادة العلاج يعتمد على التقييم الفعلي , باغلب الاحيان يتم المتابعة الدورية , و بالعادة تزول الاعراض تدريجيا , الا ان الفترة قد تختلف من شخص لاخر بالاعتماد على طيعة التدخل و الخلل الموجود , الا انها بالعادة بضع اسابيع. من الممكن التدخل الطبي لافراغ النزيف من خلال فتحة صغيرة او من خلال السحب. ايضا من الاسباب تضرر الاعصاب المغذية لعضلات الشفة العلوية, و بالعادة يعتمد الامر على مدى الضرر الحاصل للاعصاب المفذية, فان كان الضرر عبارة عن ضرر جزئي من المتوقع ان يحدث تعافي و يستغرق الامر بضع اشهر, اما ان كان ضرر تام فقد لا يتمكن الشخص من التعافي من غير القيام بالتدخل الجراحي من قبل طبيب التجميل.
التشخيص الطبي:
يتم التقييم بالعرض الطبي و التقييم السريري من قبل الطبيب, من الفحوصات التي يتم القيام بها الدم للتعرف على الالتهابات بالاضافة الى القيام بعمل التقييم من خلال التصوير بالسونار او CT و غيرها. ايضا من الممكن القيام بتخطيط العصب.
الاعراض المصاحبة:
- كبر الحجم
- صعوبات بالابتسامة
- عدم القدرة على رفع الشفة
- الخدلان
- غيرها
النصحية :
العرض الطبي للتقييم و الفحص.

الرد من العميل

السلام عليكم يا دكتور.. شكرا للاجابه.. الدكتور قال لى انها من تأثير التخدير الموضعي وقد تزول فى خلال عشر أيام..أنا متخوف إن الشفه العليا تدوم على هذا الوضع..حيث ان اسنانى العلوية تكون مخفية تماما أثناء الابتسامه ويصبح شكلى غريب إلى حد ما...هل ممكن الشفه العليا تترفع مع الوقت وهذا يكون نتيجة تخدير...أم تضييق فتحات الانف هو السبب..أنا تواصلت مع الدكتور وقال انه لم يقترب من العصب ....للعلم العلمية كانت عشر دقائق فقط وهى تضييق لفتحات الانف باستخدام خيوط طبيه..هل ممكن هذا التضييق يكون له تاثير على نزول الشفه العليا وهل فى إمكانية عدم عودتها ورفعها للاعلى كما كانت طبيعى..ارجو الإجابة بالتفصيل

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15231 | نسبة الرضا 98%

هل تكون الاسباب من العملية الجراحية ؟
بحال كون التدخل بالعادة بعيد عن العصب فمن الممكن ان تكون بسبب وجود تورمات بالمكان او تاثير التخدير , و بالتالي قد يظهر تحسن تدريجي بالمكان , الا ان مقدار التحسن المتوقع قد يستغرق بعض الوقت , بالاعتماد على مقدار الخلل الموجود , بالعادة يمكن تسريع التعافي من خلال تحريك الشفاه بشكل متكرر كنوع من انواع العلاج الطبيعي. 

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15231 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار