إسأل مهندس سيارات الآن

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

ميكانيكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الفاضل...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الفاضل المهندس بدر انا عندي جمس الفين وخمسه شفر فل كامل عني مشكله في اتعاشيق يمشي كويس عند انم ه الثانيه وثالث يطلع صوت ويالله يعشق
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
2005
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
لم احاول وديته عند مكنيكي وعلى طول ولعت لنبت الفرامل قال الكلت شات
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
نعم ومتاكد انه ممكن يكون كهربا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

عميلنا العزيز ، بنسبة للمشكلة التي تواجه سيارتك وهي صعوبة التعشيق  في هذه الحالة إذا كانت فرامل سيارتك تعمل بشكل جيد. فمن الوارد أن يكون سبب العطل قطعة تسمى brake pedal switch . فهي وظيفتها هي إخبار الكمبيوتر والقطع الإلكترونية عند قيامك بالضغط على دواسة الفرامل. فعند وجود خلل أو مشكلة بها قد تؤدي الى حصول صعوبة في تعشيق القير إلا بعد الضغط على الفرامل لأكثر من مرة.

ولحل هذه المشكلة يجب عليك تصليحها او الافضل محاولة تبديلها .
اما بنسبة لتشغيل لمبة الفرامل فهذا يرجع لاسباب منها :
١- انخفاص مستوى زيت الفرامل ( المكابح ) في السيارة :
من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إضاءة رمز الفرامل أو المكابح بداخل لوحة العدادات في السيارة هو انخفاض زيت الفرامل أو المكابح بداخل الخزانة الخاصة به في السيارة ، وأحياناً يحدث ذلك نتيجة لتسرب الزيت عبر الوصلات الخاصة به ، أو تعرض إحدهما إلى التلف ، مما يؤدي إلى حدوث هذا الأمر ، وفي هذه الحالة ينصح بسرعة التوجه الى أقرب مركز لصيانة السيارات والكشف عن منظومة الفرامل بها ، ويحذر الخبراء من تزويد الخزانة بكمية تعادل الكمية المفقودة دون التعرف على سبب حدوث هذا التسريب أولاً .

٢- إصابة السيارة بعطل في فرامل اليد في السيارة :
من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الأمر هو إصابة أحد أجزاء فرامل (مكابح ) اليد في السيارة  بالتلف ، الأمر الذي يؤدي إلى إضاءة لمبة فرامل ( المكابح ) اليد بداخل لوحة العدادات الخاصة بالسيارة ، لذلك في حال التعرض إلى هذا الأمر ، ما عليك فعله هو التوجه إلى أبرز مركز لصيانة السيارات للتعرف على أماكن الخلل وإصلاحها على الفور ، كما ينصح بعدم تجاهل هذا الأمر حتى لا يزداد الأمر سوءا بإصابة باقي أجزاء المنظومة بالأعطال .

٣- حدوث تلف تيل الفرامل(المكابح ) في السيارة :
يعد انتهاء العمر الافتراضي لتيل الفرامل أو المكابح في السيارات من أهم الأسباب وأكثرها شيوعاً والتي تؤدي إلى إضاءة لمبة الفرامل في السيارة ، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة كثرة الاستخدام ، ويتم إضاءة هذه اللمبة بشكل مستمر – حتى أثناء سير السيارة بهدف تنبيه السائق بوجود خلل في منظومة الفرامل ، ويجب الاسراع لإصلاحه .

٤- وجود خلل في الحساس الخاص بقياس زيت الفرامل في السيارة :
ح
يث يؤدي وجود تلف أو خلل في الحساس الخاص بقياس زيت الفرامل في السيارة إلى إضاءة هذا الرمز أو اللمبة بلوحة العدادات في السيارة ، ويحدث هذا الأمر نتيجة قياس معدل الزيت بالخزانة بشكل خاطئ ، لهذا يجب فحص كافة النقاط السابقة عند إضاءة لمبة الفرامل أو المكابح في السيارة ، كما يجب الوقوف على أحد جوانب الطريق ومراقبة زيت الفرامل وإلقاء نظرة على التيل.

 

 

إسأل مهندس سيارات

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار