إسأل محامي الآن

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 26107 | نسبة الرضا 98.6%

محامي

اكو لجوء الي استراليا

تم تقييم هذه الإجابة:
اكو لجوء الي استراليا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 26107 | نسبة الرضا 98.6%

يرجى التكرم بالعلم انه للجوء الى استراليا يجب عليك اولا الوصول الى الحدود الاستراليه بطريقة مشروعه حيث انه لا يمكنك تقديم لجوء الى استراليا وانت خارج حدود الدوله علما بأن من ضمن اهم اسباب طلب اللجوء الانسانى هو الخوف على حياتك وحياة اسرتك أو تعرضك للاضطهاد والتعذيب فى دولتك وعليك توثيق اسباب طلب اللجوء الانسانى عبر الصور والفيديوهات لتقديمها الى سلطات الدوله التى ترغب فى اللجوء الانسانى اليها لاثبات احقيتك فى طلب اللجوء الانسانى

حيث يمكنك حال الوصول الي استراليا بتاشيرة سياحة التقدم بطلب لجوء الي السلطات الاسترالية

حيث اعلنت السلطات الاسترالية ان أستراليا عليها التزامات دولية بحماية حقوق الإنسان لجميع طالبي اللجوء واللاجئين الذين يصلون إلى أستراليا، بغض النظر عن كيفية وصولهم أو مكان وصولهم، وما إذا كانوا سيصلون إلى أو بدون تأشيرة.

وفي حين أن طالبي اللجوء واللاجئين موجودون في الأراضي الأسترالية (أو ينخرطون في الولاية القضائية لأستراليا)، فإن الحكومة الأسترالية عليها التزامات بموجب مختلف المعاهدات الدولية لضمان احترام حقوق الإنسان وحمايتها. وتشمل هذه المعاهدات العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة ، (حقوق الطفل) . وتشمل هذه الحقوق الحق في عدم التعرض للاحتجاز التعسفي.

وقد وافقت أستراليا، بوصفها طرفا في اتفاقية اللاجئين، على ضمان عدم عودة طالبي اللجوء الذين يستوفون تعريف اللاجئ إلى بلد تتعرض فيه حياتهم أو حريتهم للخطر. وهذا ما يعرف بمبدأ عدم الإعادة القسرية .

كما تقع على عاتق أستراليا التزامات بعدم إعادة الأشخاص الذين يواجهون خطرا حقيقيا لانتهاك بعض حقوق الإنسان بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التعذيب واتفاقية حقوق الطفل وعدم إرسال أشخاص إلى بلدان ثالثة حيث يواجهون خطرا حقيقيا بانتهاك حقوقهم الإنسانية بموجب هذه الصكوك. وتنطبق هذه الالتزامات أيضا على الأشخاص الذين لم يثبت أنهم لاجئون حيث قررت السلطات ان الذين يصلون إلى أستراليا بتأشيرة صالحة ثم يتقدمون بطلب الحماية (أي كجزء من برنامج الحماية البرية المذكور أعلاه) فيتم تقييم مطالباتهم من خلال تحديد وضع اللاجئ ونظام الحماية التكميلية الذي ينطبق بموجب قانون الهجرة.

وستقوم إدارة الهجرة وحماية الحدود (الإدارة) بإجراء تقييم أولي لما إذا كان الشخص لاجئا على النحو المحدد في قانون الهجرة.

وفي بعض الحالات، قد لا يكون الشخص لاجئا، ولكنه قد يواجه مع ذلك انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، مثل التعذيب، إذا أعيد إلى بلده الأصلي. وإذا تبين أن طالب اللجوء لا يكون لاجئا، تقوم الإدارة بتقييم ما إذا كان يفي بمعايير الحماية التكميلية - أي ما إذا كان مستحقا للحماية بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية أو اتفاقية مناهضة التعذيب أو اتفاقية حقوق الطفل لأنه إذا كان ينبغي أن يكون وإرسالها إلى بلد آخر هناك خطر حقيقي أنها سوف تعاني من ضرر جسيم.

وإذا تبين أن الشخص لاجئا أو أن يكون مستحقا للحماية التكميلية، فإنه يفي بمتطلبات الصحة والهوية والأمن، فإنه سيحصل على تأشيرة حماية.

ويتمتع الأشخاص الذين ترفضهم الإدارة في المرحلة الابتدائية بالحصول على استعراض مستقل للمزايا من جانب محكمة استعراض اللاجئين، أو في بعض الحالات محكمة الاستئناف الإدارية (عت). في بعض الظروف، يمكنهم طلب مراجعة قضائية للقرارات التي اتخذتها رت أو عت. وفي بعض الظروف الاستثنائية، يمكنهم التماس تدخل وزاري للسماح لهم بالبقاء في أستراليا لأسباب إنسانية أو رحيمة أخرى

إسأل محامي

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 26107 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار