إسأل مهندس سيارات الآن

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

ميكانيكي

أثناء تشغيل الكوادرو تعمل لامبة التشك البرتقالية...

تم تقييم هذه الإجابة:
أثناء تشغيل الكوادرو تعمل لامبة التشك البرتقالية بشكل المحرك ترمش تشتغل وتنطفأ بإستمرار وأحاول أشغل محرك السيارة لا تعمل أبدٱ وتم الكشف على البمبة تشي فوجدها الكهربائي تعمل جيدٱ ووضع كمية قليلة من البنزين وسكبها على الكربراتوري فإشتغلت السيارة ثم لحظات إنطفأت هل ممكن أن تكون المشكلة من الكوتي الدي مكانه تحت الستيرسو أو الدومان أو أن المشكلة من اللامبو لايزر أو السبنتاروجني أو الرشاشات أم أن هناك مشكلة أخرى فمادا مكن أن يكون العطل ياترى أرجو إفادتي بأحد الحلول إدا أمكن لو سمحتو وبارك الله فيكم وشكرٱ تحياتي
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
نيسان ميكرا 2001
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
عرضتها فني كهرباء سيارات فقال لي ممكن أن يكون لامبو لايزر يريد تحديثٱ وممكن أن يكون العطل من الكوتي يريد تعريفٱ بالمفتاحين اللذين عندي فهو يكلفني الكثير من المال
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
شرحت هده الأعطال كلها على ورشة خبير لإصلاح الأعطال فقال لي الكوتي واللامبو لايزر ليس لها شأن بدلك العطل لأنك عندما سكبت بنزين في مكان الكبراتوري وإشتغلت السيارة فإن معنى دلك هناك عطل ٱخر ويجب أن تكون سيارتي غدٱ صباحٱ مصفوفة في جراج ورشته ليكشف عن السيارة ويخرج العطل منها فهل لديك أي مساعدة عن مادا يكون العطل في هده الحالة تشتغل مصباح البرتقالي لامبة التشك تطفأ وتعمل بإستمرار فأرجو المساعدة ياأخي المهندس

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

عميلنا العزيز ، بنسبة للمشكلة التي تواجه سيارتك ( نيسان ميكرا ٢٠٠١) وهي لمبة التشك تعمل وتنطفأ فهذا يرجع لاسباب منها:
 ١- حساس الشكمان
تظهر هذه اللمبة عند وجود تلف في حساس الشكمان أو كما  يطلق عليه حساس الاكسجين، ويقوم هذا الحساس بحساب كمية وحجم وكثافة الهواء الداخل إلى المحرك، فعند تلف هذا الحساس أو وجود خلل به سيؤدي الى بعض الأغراض في السيارة ومن أهمها ظهور لمبة المحرك.
 أو وجود تلف بعلبة البيئة في السيارة (الكتلايزر) لوجود انسداد أو تلف داخلها و للإشارة فحساس الأكسجين يركب على علبة البيئة.
وفي الغالب تظهر عند السير بسرعة ما بين 100 و 120 كم في الساعة، وهذا لايعني أن هذا الحساس قد تعرض للتلف بل في العديد من المرات يحتاج فقط للتنظيف ويعود للعمل بالشكل المطلوب.
 يتعرض حساس الأكسجين إلي الأوساخ والترسبات بكثرة نظراً لوظيفته داخل شكمان السيارة، ومن بين أهم الأعراض الاخرى والتي قد تلاحظها بعد تلف هذا الحساس هي زيادة استهلاك الوقود في سيارتك.
2 -  البوجيهات أو شمعات الإشتعال
 قد يؤدي وجود عطل أو تلف في أحد البواجي السيارة الى ظهور لمبة المحرك، أو خلل في التوصيلات الخاصة بها.
3 - حساس الهواء  
عند وجود مشاكل أو عطل في حساس الهواء، تظهر هذه اللمبة كعلامة على وجود عطل به إضافةً إلى مجموعة من الأعراض
4- "ترموستات الحرارة"
وظيفتها تنظيم الحرارة داخل الردياتير وهو المسئول عن تبريد حرارة الموتور وفى حالة تعطل الثيرموستات لا تظهر درجة الحرارة الفعلية للموتور مما قد يتسبب فى أضرار كبيرة لموتور السيارة وظهور لمبة التشيك إنجن.
5- مجموعة العادم
مجموعة العادم أو ما يسمى "بعلبة البيئة" هى بداية شكمان السيارة وأول ما يتصل بوش السلندر وفى حالة وجود عطل به يؤدى إلى إختناق السيارة وخروج عوادم قوية سوداء من السيارة.
6- صمام فلتر أبخرة البنزين فى الموتور
صمام فلتر أبخرة البنزين فى الموتور أحد مكونات نظام EVAP في السيارة، يقوم نظام EVAP بنقل أبخرة الوقود من تنك البنزين التى تنتج نتيجة لارتفاع درجة حرارة البنزين إلى علبة الكانستر التى تحتوى على حبيبات الكربون النشط فتعمل هذه الحبيبات على امتصاص الأبخرة الضارة ويبقى البنزين النقي مخزن بالعلبة، وفى حالة وجود عطل به يرفع درجة حرارة المحرك مما قد يقضي على "وش السلندر".
وعند إضاءة لمبة المحرك باللون الأصفر فيمكنك التوقف بالسيارة والتأكد من أداء المحرك هل يوجد خلل به، ويمكنك بعدها السير بالسيارة إذا لم يظهر لك أي شئ غير عادي في محرك سيارتك حتى التوجه إلى مركز الصيانة المتخصص لعمل الفحص اللازم وإصلاح الأعطال

إسأل مهندس سيارات

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار