إسأل مهندس سيارات الآن

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

ميكانيكي

نحتاج خبير في كهرباء فولفو v70 موديل 2002

تم تقييم هذه الإجابة:
نحتاج خبير في كهرباء فولفو v70 موديل 2002
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
فولفو عائلية الصنع سنة 2002
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
لا اعرف
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
السيارة لاتشتغل فيها لوحة العداد والحرارة ومؤشر البنزين ومؤشر عدد لفات المحرك

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

عميلنا العزيز ، بنسبة للمشكلة التي تواجه سيارتك ( فولفو ٢٠٠٢) وهي ان لوحة العداد والحرارة لا يعمل :
يمكنك استبدال عداد السرعة التالف، بعداد آخر جديد، وهو الذي يوجد في الجزء الخلفي لناقل الحركة الخاص بك. حيث يمكنك أن تقوم بفك الأسلاك الموصلة إليه، مع مراعاة تذكر كل الفيوزات والأسلاك بأماكنها الصحيحة. بعدها قم بفك خرطوم التوصيل، والذي يتحكم في كمية البنزين أو الغاز التي تحتاجه لسرعة سيارتك. وعليك أيضًا أن تقوم بفك منظف الهواء وكافة الوصلات الكهربائية التي توج في المنطقة التي تعلو مستشعر عداد السرعة. قم بفك مسامير المثبت بها عداد السرعة، من خلال مفتاح مناسب لها. بعدها عليك تنظيف المكان من الغبار بشكل جيد، ثم إعادة تثبيت عداد السرعة الجديد من خلال شد البراغي. قم بعادة كافة الأسلاك والفيوزات التي تم فكها في البداية، إلى أماكنها بشكل صحيح. وإعادة تركيب الخرطوم ومنظف الهواء بشكل مضبوط، وبالتالي يستطيع عداد السيارة يعمل بشكل جيد، وبأداء ممتاز. وعند وجود العطل في كسر المسننات، فهنا لا تحتاج إلى تغيير كامل للعداد، وبإمكانك فقط تغيير المسننات بمفردها والتي تتم بشكل سهل وسريع. وعندما تتعلق المشكلة بكابل عداد السرعة، يمكن هنا استبداله باخر جديد وتركيبه في الحال بكل سهولة

يمكنك معرفة وجود مشكلة في مؤشر البنزين من خلال اتباع الأمور التالية:

  1. عمل اختبار للوحة الأجزاء الرقمية وفق ما هو مذكور في كتيب الإرشادات الخاص بالسيارة، وفي حال عدم وجود مشكلة في المؤشر فإنه سيتحرك بدورة كاملة نحو القراءة الأكبر عند إجراء هذا الاختبار.
  2. تفقد الأسلاك المختلفة ابتداءً من أسلاك خزان الوقود، كأسلاك وحدة الإرسال، وأسلاك التأريض، خاصةً بعد هطول الثلج والمطر؛ لأنها قد تتسرب إلى الأسلاك وتؤدي إلى حصول تماس كهربائي فيها وبالتالي تلفها، مما يعني ضرورة تبديلها.
  3. تفقد الصمامات الكهربائية التي تتحكم بالمؤشرات المختلفة في السيارة، وتبديل التالف منه.ا
  4. تفقد وحدة الإرسال كاملة وإخراجها من مكانها لتفقد أجزائها، فقد تصاب عصا العوامة بالكسور أو تتلف أسلاكها بسبب بللها وصدئها، أو قد تصاب أطراف الوحدة المستقيمة بالاعوجاج، وينصح أيضًا بإجراء اختبار لها باستعمال مقياس متعدد رقمي (ملتيميتر) عندما يكون الخزان مملوءًا لأقل من النصف لتسهل العملية دون الاتساخ بالبنزين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
    • وضع إعداد المقياس على المقاومة الكهربائية (ohm).
    • ربط ذراع المقياس الأول بطرف وحدة الإرسال الكهربائي، وربط الذراع الأخرى مع الأرضية.
    • تحريك العوامة للأسفل والأعلى تدريجيًّاً، إذ يجب أن تتغير القراءة على المقياس إذا كانت الوحدة صالحة بلا أعطال.
  1. إجراء اختبار لأسلاك التشغيل في دائرة مؤشر البنزين الكهربائية باستخدام المقياس المتعدد الرقمي، وستظهر القراءة 12 فولتًا في المركبات القديمة، وإجراء اختبار استمرارية التيار بين طرف المؤشر الموجود في لوحة القيادة، والذي يرتبط بوحدة الإرسال في الخزان، أما بالنسبة للمركبات الحديثة فينصح بالاستعانة بالمختصين     يرجع السبب في حدوث هذه المشكلة غالبا : انفصال كرة العوامة عن ذراعها مما يؤدي إلى تعطُّل وحدة الإرسال. تلف في المقاومة الكهربائية (مقياس الجهد الانزلاقي). صدأ الأسلاك في وحدة الإرسال ولحل المشكلة يجب عليك التأكد من ماذكرناه سابقا ومحاولة اصلاحه.
 

إسأل مهندس سيارات

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 44233 | نسبة الرضا 98.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار