إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15798 | نسبة الرضا 98%

طبيب

عندي تنمل في اصبع رجليه

تم تقييم هذه الإجابة:
عندي تنمل في اصبع رجليه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15798 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج لتنميل القدمين:
بالعادة توجد العديد من الاسباب , و يتم التقييم من خلال القيام بالعرض الطبي و التقييم السريري من قبل الطبيب, من الاسباب الشائعة وجود خلل بالاعصاب نتيجة العديد من الامراض و من اشهرها الاصابة بالسكر , و قد تعطى عدة علاجات للتخفيف من الاعراض مثل الكاربامازيبين, ايضا من اشهر الاسباب ان تكون الاعراض نتيجة شد عضلي و من الممكن يكون السبب ناجم عن وجود غضاريف بالظهر, العلاج يتحدد بحجم الغضروف, بالبداية العلاج للشد العضلي و ايضا الغضاريف البسيطة يكون من خلال العلاج الطبيعي و ممارسة الرياضة البسيطة كالمشي بالاضافة الى مرخيات العضلات مثل البالجيزيك, كما و يمكن ايضا تناول ادوية مسكنة للالم مثل ادوية مجموعة NSAID مثل الدايكلوفين. في حال كون الغضروف ذو درجة شديدة يتم بالعادة اللجوء الى جراحات الغضروف.
التشخيص الطبي :
يتم التقييم بالعادة بالقيام بالعرض الطبي عند الطبيب و القيام بالفحص و التقييم السريري و اخذ التاريخ المرضي المفصل بالاضافة الى الفحوصات الطبيه و التي قد تشمل فحوصات للدم للتعرف على الالتهابات بالاضافة الى التقييم للسكر و تخطيط الاعصاب و ايضا تصاوير الظهر و تشمل الرنين للتعرف ايضا على غضاريف الضهر 
الاعراض المصاحبة:
من الاعراض احد او عدد من التالي :
- ضعف الحركة 
- سقوط القدم 
- الم الفخذ
- الم الظهر 
- الم الساق
- الخدلان 
-غيرها
النصيحة :
العرض الطبي للتقييم و الفحص.

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 15798 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار