أريد انزل وزني لأن كلش تعبانة من عدة او ماعندي...
أريد انزل وزني لأن كلش تعبانة من عدة او ماعندي ارادة ياريت اساعدني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحررية و موزونة لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة.
• تناول العشاء قبل النوم ب 4 ساعات و ممارسة نشاط بدني قبل النوم مثل المشي.
• ممارسة تمارين رياضية خاصة لشد منطقة البطن و منطقة الأرداف مثل تمارين الضغط.
• شرب كمية ماء لا تقل عن 3 ليتر يوميا 12 كوب.
• شرب 2 كوب ماء دافىء قبل كل وجبة.
• شرب أعشاب حارقة بدون سكر مثل الشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل، الليمون، الكمون، الحلية و تناولها قبل الوجبة.
• عدم شرب العصير الصناعي المحلى لما يحتويه من كم سعرات حرارية كبير.
• في حال الجوع الشديد تناول الخضار الورقية و عدم اللجوء للنشويات و السكريات.
• عدم الافراط باستعمال الملح أثناء تحضر الطعام و تناوله.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار