كيف أحرق دهون البطن وكيف ازيد من معدل الايض
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
39 73 أنثى لدي كسل في الدرقية والتراكمي6.5
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
• يشير وزنك للوزن الزائد ولكن يتعذر التقييم لعدم توفر الطول.
• بداية يجب أن تلتزم علاج كسل الدرقية مع ضرورة استمرارية المتابعة مع الطبيب و تبعا للفحوصات حيث أن خمول الدرقية يؤثر على الوزن و يسبب الخمول الحركي.
• يعتبر سكر الدم مرتفع لديك ويجب مراجعة طبيب مختص للحصول على تشخيص واضح تبعا للفحص.
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لتحفيز الحرق في جسمك ولمدة لا تقل عن شهرين.
• ابدء بممارسة التمرينات الرياضية في خمسة أيام أسبوعيا على الأقل ولمدة ساعة باليوم بهدف تحفيز الحرق في الجسم و شد مناطق الترهلات و لخفض سكر الدم المرتفع.
• امتنع بشكل تام عن السكر الأبيض و السكريات و الحلويات و كذلك النشويات البيضاء.
• اشرب يوميا 12 كوب ماء على الأقل.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم