الوزن الحالي kg 61.3 طولك cm167 و عمرك 43 و...
الوزن الحالي kg 61.3 طولك cm167 و عمرك 43 و جنسكfemale و مستوى نشاطك البدني: قليل جدا برجاء ارسال النظام الغذائي
الرد من العميل
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 21.9 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ممتاز و ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
ننصحك بالحفاظ على وزنك من خلال اتباع نظام غذائي لتثبيت الوزن ومن ثم اتخاذه لاحقا كنمط حياة صحي لتجنب اكتساب الوزن.
ننصح دائما بالحفاظ على مستوى نشاط بدني متوسط  للحفاظ على جسم مشدود و تجنب البروزات الدهنية.
اشرب يوميا ما لا يقل عن 12 كوب من الماء للحفاظ على تروية الجسم.
احتياجاتك اليومية من الطاقة للحفاظ على الوزن الحالي تساوي 1600 سعر حراري.
حمية صحية 1600 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة