انا ليا سنين وانا باكل مفارش الصباح بس اتغدا...
انا ليا سنين وانا باكل مفارش الصباح بس اتغدا واتعشا كويس بالأخص العشاء بس عل طول بأظعف وانا بعمر 17 باوزن 72 بس توا وانا بعمر 34 باوزن 57 معش لقيت حل
الرد من العميل
لم تأتيني اي رد أو جواب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك وجنسك.
نصائح لزيادة الوزن
• يجب تناول كمية من الطعام تفوق إحتياجاتك الجسمية.
• يجب الحفاظ على الجسم في حالة الشبع من خلال تناول وجبات صغيرة ومتعددة تقارب ال 6 وجبات يوميا.
• إضافة أغذية غنية بالسعرات الحرارية و العناصر الغذائية لروتينك الغذائي اليومي كإضافة زبدة الفستق، الأفوكادو، زيت الزيتون، الشوفان، الزبدة، العسل، السمسم، الطحينية، القشطة.
• تناول أعشاب تساعد على فتح الشهية كالزعتر و الحلبة والكزبرة.
• تناول فواكه مجففة ومكسرات بين الوجبات.
• إضافة 2-3 كوب عصير طبيعي لوجباتك يوميا.
• ممارسة تمارين رياضية بسيطة لبناء كتلة عضلية.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف خبز حمام صغير 12 سم/ 2 مثلث جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ 2 ملعقة حمص و 4 ملعقة فول/ 2 ملعقة طعام حلاوة الطحينة/ كوب حليب كامل الدسم/ موزة
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد/ 6 بسكويت دايجستيف/ كوب نسكافيه محلى
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو سبانخ أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب ويمكن إستخدامها بزبدية شوربة خضار مع الشوفان/ ربع دجاجة مطبوخ أو قطعة لحم ستيك مطبوخة أو 2 قطعة دجاج بروستد/ سلطة البندورة بالطحينية زبدية واحدة/ كوب أرز مطبوخ أو كوب من رقائق البطاطس المقلية
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: 2 رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البطاطا/ كوب حليب كامل الدسم
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ حبة أفوكادو مهروسة مع الليمون أو بالطريقة المرغوبة