اهلا انا وزني 69 طول 165عند بطن وارداف تريد أن...
اهلا انا وزني 69 طول 165عند بطن وارداف تريد أن انزل فالوزن ولكن الوزن ثابت والبطن كبيره
الرد من العميل
تريد رجيم انزل الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 25.3 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد ولكن بشكل بسيط جدا حيث بانقاصك 1 كغم ستكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك و لكننا ننصحك بانقاص الوزن 8 كغم لتصل للوزن المثالي خلال فترة لا تقل عن شهرين من خلال اتباع نظام غذائي صحي متنوع و قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية و خاصة لمناطق تراكم الدهون في جسمك يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج