أنا عايز أنقص الكثير من وازني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• تناول 5-6 وجبات يوميا.
• تحديد أوقات الوجبات و الالتزام بمواعيدها.
• عدم إهمال أي وجبة خصوصا وجبة الفطور.
• تناول الحليب و الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم بدلا من كامل الدسم.
• استبدال الدهون الحيوانية بالدهون النباتية مثل زيت الزيتون و بكميات محددة.
• التعود على تناول الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي و تجنب إضافة الدهون أثناء عملية التحضير.
• تناول الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة و الشوفان و الخبز الأسمر و غيرها.
• تجنب المشروبات الغازية.
• تجنب المعلبات و الأطعمة المصنعة و الجاهزة.
• الابتعاد عن السكريات البسيطة مثل السكر و القطر والحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها