السلام عليكم كم سعرة حرارية في ملعقة زميطة وسمك...
السلام عليكم كم سعرة حرارية في ملعقة زميطة وسمك السردين مطبوخ في الفرن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
القيمة الغذائية للزميطة
لم تقم أي دراسة علمية و مخبرية بتحديد القيمة الغذائية للزميطة حيث لا تعتبر أحد الاصناف في قائمة البدائل الغذائية التي تم تحديد السعرات الحرارية فيها و القيمة الغذائية و الحصص بناءا على الفحوصات من قبل المختصين.
تعتبر الزميطة تبعا لمكوناتها عالية جدا بالسعرات الحرارية و لا ننصح بتناولها أبدا خلال فترة الحمية.
القيمة الغذائية لسمك التونة و السردين
يزود سمك السردين الانسان بما يقارب 190-210 سعر حراري في كل 100 غرام.
يزود سمك التونة الانسان بما يقارب 120 سعر حراري في كل 100 غرام.