بنتي بتاكل ومش بتتخن ومعندهاش جسم انثوي وعايزه احل...
بنتي بتاكل ومش بتتخن ومعندهاش جسم انثوي وعايزه احل الحاجة دي اعمل ايه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
بماذا ننصحك
• قم بإجراء فحوصات للدم و الحديد و فيتامين د و فيتامين ب12 والهرمونات.
• اتبع حمية صحية عالية بالسعرات الحرارية و القيمة الغذائية لتزويد الجسم بالفيتامينات و المعادن.
• مارس تمارين رياضية لتقوية الجسم و تنشيطه.
• تجنب العادات الغير صحية مثل السهر و تناول الأطعمة الغير صحية مثل الأندومي.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة
أغذية تساعد على إفراز هرمون الأنوثة/ أستروجين
• تناول أغذية صحية تحتوي على البروتين و الألياف الغذائية و الدهون الغير مشبعة مثل الخضراوات الورقية واللوبيا و الفلفل الأخضر والشطة الحمراء، و في الفاكهة مثل الفراولة و التفاح و في المكسرات مثل اللوز.
• تجنبي الأطعمة التي تحتوي على السكريات و النشويات العالية.
• تناولي الأطعمة الطازجة و إبتعدي عن الأطعمة المعلبة و المصنعة والمحفوظة لمدة زمنية طويلة.
• تناولي الأطعمة ذات النسبة العالية من الأوميغا 3 مثل الأسماك و بذور الكتان.
• تناولي منتجات الصويا مثل الحليب و لبن الصويا و جبن الصويا المعروفة بمسمى التوفو.
• تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات و الكيوي و الشمام و الفلفل الأخضر.
• تناولي الموز و التفاح لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
• تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل القرنبيط و اللفت و الجزر و الهليون و الفاصولياء.
• تناولي الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر و النخالة و حبوب الشوفان و بذور الكتان و الأرز البني.