السلام عليكم افضل المشروبات العشبيه لتقليل الشهيه...
السلام عليكم افضل المشروبات العشبيه لتقليل الشهيه والتنحيف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يوجد أعشاب تساعد على تخفيف الوزن وكبح الشهية؟
• الشاي الأخضر و الشاي الصيني: مدرة للبول، تعمل على تسريع عمليات الأيض، تساعد على حرق الدهون، تحتوي على مضادات للأكسدة.
• القرفة: تشكل مصدر للألياف، تساعد على حرق الدهون، تبطىء سرعة الهضم في الأمعاء بإبطاء حركة الأمعاء و بالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول.
• الزنجبيل: يعزز التمثيل الغذائي بسبب توسيعه للشرايين، يحفز الأنزيمات الهاضمة.
• الجنسنغ: يزيد معدل نشاط الجسم، يعتبر مصدر للطاقة، مما يساعد الشخص على القيام بمعدل تمارين رياضية أعلى وجهد بدني أكبر.
• بذور الكتان: تحتوي على دهون مفيدة، تحتوي على كمية ألياف كبيرة في القشور، قليلة السعرات الحرارية، تعمل على إمتلاء المعدة لإحتوائها على مادة صمغية.
• الكمون: يعتبر كابح للشهية و يقلل الغازات في البطن.
شروط إستخدام الأعشاب لتخفيف الوزن
• إتباع نمط حياة صحي و تناول غذاء صحي و محدد.
• ممارسة نشاط بدني جسمي.
• شرب ما لا يزيد عن 2-3 أكواب 240 مل يوميا.
• في حال وجود تاريخ مرضي يجب إستشارة طبيب.