هل عشبه مريم تسبب الإجهاض
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل عشبة مريم آمنة أثناء الحمل؟
تعتبر عشبة مريم غير آمنة للاستهلاك أثناء الحمل نتيجة لتداخلها مع هرمونات الجسم و بالتالي قد تسبب مشاكل بالحمل و الولادة.
خلال فترة الحمل لا ننصح بتناول أي مشروبات عشبية لتجنب أضرارها و الأعراض المصاحبة لتناولها و التي قد تسبب الضرر للجنين و الحامل.
خلال فترة الحمل يجب الحرص على تغذية صحية و سليمة متنوعة و كافية من خلال تناول وجبات صغيرة و متعددة على مدار اليوم من المجموعات الغذائية كافة.
يجب تجنب تناول أي علاجات دوائية بدون وصفة طبية و لم يثبت أمانها للحامل.
تجنب التدخين و ما يشابهه.