السلام عليكم وزني ٨٥ كيلو اريد وصفه لتخسيس اريد...
السلام عليكم وزني ٨٥ كيلو اريد وصفه لتخسيس اريد ان اخسر ١٠ كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية إنقاص الوزن
لانقاص وزنك ١٠ كغم تحتاج لاتباع حمية لمدة لا تقل عن شهرين مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية لمدة ٤٥ دقيقة يوميا وننصح بتمارين الكارديو والمقاومة.
مزامنة مع الحمية والرياضة ننصحك بشرب ١٦ كوب من الماء على الأقل.
اشرب يوميا ٢-٣ كوب من الكمون أو القرفة أو الشاي الأخضر.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد/ 3 حبات