نفسي اخس بس بحب الاكل جدا ومش بقدر امنعه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أسباب فرط الشهية
• السمنة واعتياد تناول كميات كبيرة من الطعام
• الاسراف في تناول الدهون و الزيوت و الوجبات السريعة
• خلل هرموني في الجسم
• تكيس المبايض
• النظام الغذائي العشوائي
• تناول الحلويات بشكل شبه يومي
• تناول علاجات دوائية فاتحة للشهية مثل موانع الحمل و مضادات الاكتئاب
كيف تتخلص من فرط الشهية
• عليك بمراجعة طبيب لإجراء بعض الفحوصات المرتبطة بالشهية مثل فحوصات هرمونية
• اشرب الماء الفاتر بمعدل 2 كوب على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
• في حال الشعور بالجوع تناولي الخضراوات الورقية
• قللي من كمية الأملاح من ملح الطعام و المخللات و الاجبان قدر الإمكان
• امتنعي تماما عن تنالو الحلويات و السكريات
• اجعلي نظامك خالي من الدهون بحيث يتم تنالو الاطعمة خالية من الدهون و محضرة بالسلق او الشوي
• ممارسة التمارين الرياضية تساعد على كبح الشهية
• يعتبر الكمون كابح ممتاز للشهية لهذا ننصحك بشرب 2-3 كوب من منقوعه
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها