كيف التزم بنظام عذائي وتنزيل من وزني عشر كيلوات...
كيف التزم بنظام عذائي وتنزيل من وزني عشر كيلوات وماهو النظام الغذائي المتبع والصحي للنزول
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
لانقاص وزنك 10 كغم تحتاج لاتباع نظام غذائي لمدة لا تقل عن شهرين و ننصح بالنظام الغذائي الصحي المتنوع و المتوازن إضافة لكونه كافي و مشبع ولا يشكل صعوبة بالتزامه خاصة مع نمط الوجبات الصغيرة المتكررة.
مزامنة مع النظام الغذائي يجب ممارسة تمرينات رياضية لتحفيز الحرق في الجسم و شده و لتنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تسريع فقدان الوزن و ننصح بالتمرينات لمدة 45 دقيقة يوميا.
تروية الجسم بشكل كافي هامة جدا لهذا ننصح بشرب 16 كوب من السوائل يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: رغيف صغير عربي من خبز الصعير أو النخالة الغني بالالياف أو قطعتين خبز توست قمح، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، كوب لبن رائب أو ملعقة طعام لبنة او 2 مثلث جبنة، حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب قليل الدسم أو لبن للشرب إضافة ل 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة.
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية، رغيف و نصف خبز صغير شعير أو نخالة وكبديل كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو برغل، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام و يمكنك تحضير الطبق بحسب تفضيلاتك باستعمال نفس المكونات.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة أو جبنة بيضاء أو فيتا قطعة بحجم علبة الكبريت، أوراق خس و شرائح خضراوات بحجم زبدية صغيرة