إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9074 | نسبة الرضا 97.9%

الزواج و الإرشاد الأسري

وازاي اقدر انظم اهدافي ساعات بحس اني بضغط نفسي...

تم تقييم هذه الإجابة:
وازاي اقدر انظم اهدافي ساعات بحس اني بضغط نفسي لدرجة اني مبيعملش حاجه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9074 | نسبة الرضا 97.5%

العشوائية تعطل كفاءة الفرد في شتى الجوانب, وتنظيم الحياة من أكثر الأمور التي تعزز شعور الفرد بالصحة النفسية، وتحسن القدرة على إدارة الضغوط والأفكار والتعامل معها بكفاءة، ويكون ذلك بتحديد الأولويات وفهمها وتقسيم جهدك بما يتناسب مع حاجتك وقدراتك، يمكنك البدء بكتابة خطة يومية تشتمل تحقيق أهداف يومية، مثل أن تدون بقائمة كل الأعمال التي يجب أن تقوم بها في اليوم سواء أعمال داخل البيت أو خارجه أو التزامات اجتماعية أو أمور بحاجة أن يتم علاجها وإصلاحها، وعند الانتهاء من تحقيق كل هدف يفضل شطبه من القائمة ليزيد إحساسك بالإنجاز وترى نتيجة تنظيمك فتزيد دافعيتك للحفاظ على هذا التنظيم.

أيضا التخفيف من الملهيات التي تجعل حياتك غير منظمة مثل إمضاء الوقت بمشاهدة المسلسلات والأفلام أو التنزه بصورة كبيرة مع أصدقاء مضيعين للوقت، مما يزيد شعورك بالكسل ويضيع وقتك دون أن تشعر.

قم بإحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين يخططون لحياتهم بشكل مستمر ويغرسون بك عادات سليمة وتخلص من مجالسة السلبيين الهادمين لوقتك وشخصيتك.

تبن الشعور بالقدرة على تنظيم حياتك وعزز نفسك دائما من خلال التحفيز الذاتي الإيجابي, وضع محفزات بصرية كعبارات تحفيزية مثلا في غرفتك تذكرك دائما بأهدافك وأولوياتك وأهمية تبني نمط صحي لحياتك.

حاول أن تعود جسدك على الإنجاز والنشاط من خلال الاهتمام بممارسة الرياضة/الاهتمام بتناول طعام صحي مليء بالعناصر الغذائية/ تجنب السهر وتنظيم النوم/ التخلص من أي عادات غذائية سيئة كالأكل الدسم في وقت متأخر جدًا/ ممارسة اليوغا والتأمل/ الحرص على حضور لقاءات شبابية تتناول الحديث عن الطاقات والإنجازات ما يخلق داخلك الدافعية والتحفيز.

تعلم كيفية إدارة الأفكار من خلال ممارسة تمارين التنفس العميق وتنظيم النوم وتخيل مكان آمن أو قراءة الكتب كأحد طقوسه لزيادة شعور الراحة والإحساس بانشغال الانتباه بشيء واحد ما يجعلك متحكم بنفسك وبانفعالك وبفكرتك ومع تدريب نفسك على ذلك ستعتاد الأمر, ويفيدك أيضا مشاهدة فيديوهات تتعلق بالتنظيم وإدارة الحياة وتطوير المهارات الشخصية.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9074 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار