إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 8294 | نسبة الرضا 97.8%

الزواج و الإرشاد الأسري

التخلص من التدخين

تم تقييم هذه الإجابة:
التخلص من التدخين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 8294 | نسبة الرضا 97.8%

إن الإقلاع عن التدخين ليس أمرًا صعبًا وقد ترى أنه صعب لأنك تستمتع بالتدخين فالشيء الذي يعطي للإنسان ولو بعض من السعادةوالمتعة يكون صعب عليه تركه ولكنها سعادة مؤقتة وتزول سريعًا فتبحث عن سيجارة أخرى لتشعر نفس الشعور وتنساق في طريق التدخينوعدم القدرة على التوقف ويجب أن تعلم أن في كل مره تشرب سيجارة فإنك تشعر بالراحة ولكنك تدمر جهازك العصبي والتنفسي وقلبكوتدمر أيضًا صحة من حولك من أسرتك وأصدقائك ، لذا عليك إدراك مخاطر التدخين الحقيقية وتأثيرها على سائر الجسد حتى يكون حافزًالك على التوقف  حتى لا تهاجمك الآثار السلبية فجأة في وقت لا ينفعك فيه الندم.

لذا عليك أن تتخذ القرار بالإقلاع نهائياً عن إدمان السجائر لأنها تعتبر من حالات الادمان وهي مجرد عادة ستتمكن من التخلص منها إنأصررت على الإقلاع وعدم العودة لها نهائيًا فالأمر يحتاج فقط لعزيمة وقوة وصبر.

ابتعد عن أي مصدر يشعرك بالرغبة في التدخين فلا تجلس بين المدخني ن أو لا تنساق في حديث عن التدخين واطلب من أصدقائك عدمالتدخين في وجودك أو تتركهم وتذهب.

استعين بكل من حولك للتخلص من تلك العادة ويحفزوك على التوقف عنها وعدم السماح لك  بالعوده مهما شعرت بآثار انسحابية فتلك الآثارتدل على تخلص جسمك منها وطرد جسمك للسموم.

استبدل السيجارة بأي شيء تفضله من السكاكر والعلكة والمقرمشات لإلهائك عنها واستخدم لاصقات النيكوتين فهي تفيد في تعويض نسبةالنيكوتين المفقوده إلى أن يعود جسدك لطبيعته.

اعلم انه لا علاج للتدخين ولن يجبرك أحد على التوقف وأنت رقيب نفسك وهي في النهاية حياتك فالتعب لبعض الوقت أم التعب لبقية حياتكوعليك الاختيار.

 

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 8294 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار