إسأل محامي الآن

المحامي معاذ سامر

المحامي معاذ سامر

محامي

الأسئلة المجابة 43375 | نسبة الرضا 98.5%

محامي

سلام عليكم لو سمحت انا عندي بكرا جلسة طليقتي رافعة...

تم تقييم هذه الإجابة:
سلام عليكم لو سمحت انا عندي بكرا جلسة طليقتي رافعة علي قضية تبي موخرها كاش ولما طلقنا كان الاتفاق بينا أن الموخر يكون اقصاط بس بعدين وكلت محامي ورفعت قضية وانا ما عندي المبلغ ادفع كاش وأنا مو موضف والمبلغ ١٥ الف دينار ف مادري شلي رح يصير بالمحكمة أو شلون اجهز نفسي اهي عندها محامي انا لا وشكرا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي معاذ سامر

المحامي معاذ سامر

المحامي معاذ سامر

محامي

الأسئلة المجابة 43375 | نسبة الرضا 98.5%

بخصوص دين النفقة يجب ان نفرق بين امران ما بين الدعوى وتنفيذ الحكم الصادر في الدعوى فالقاضي يأمر بالنفقة وفقا للقدرة المالية لحضرتك وبعد صدور الحكم مذيل بالصيغة التنفيذية تبدأ اجراءات التنفيذ ويمكنك تقديم طلب تقسيط دين النفقة لقاضي التنفيذ وتكون له سلطة تقديرية بهذا الامر حي نص قانون المرافعات المدنية على :"
المادة 293
يقدم طلب الحبس إلى إدارة التنفيذ مشفوعا بصورة من السند التنفيذي وإعلانه. وللآمر قبل إصدار الأمر أن يجري تحقيقا مختصرا إذا لم تكفه المستندات المؤيدة للطلب.
ويجوز للآمر أن يمنح المدين مهلة للوفاء لا تتجاوز شهراً، كما يجوز له ـ بعد موافقة الدائن ـ أن يأمر بتقسيط الدين متى ثبت له عدم قدرة المدين على أدائه كاملا ويعتبر الأمر الصادر بالتقسيط كأن لم يكن إذا تخلف المدين عن الوفاء بأي قسط في الميعاد المحدد له.
و يكون التظلم من الأمر على الوجه الوارد في الفصل الخاص بالأوامر على العرائض، ويعامل معاملة التظلم من الأوامر الولائية التي تصدر من رئيس المحكمة الكلية.
ولا يؤدي تنفيذ الأمر بالحبس إلى انقضاء الحق الذي تقرر الحبس لاقتضائه ولا يمنع من التنفيذ الجبري لاقتضائه بالطرق المقررة قانونا.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعه استفسارك مباشره مع الخبير كما يمكنك التوصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال بالاضافه الى مواضيع اخرى يوميه من خلال الضغط على هذا الرابط :

تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي معاذ سامر

المحامي معاذ سامر

محامي

الأسئلة المجابة 43375 | نسبة الرضا 98.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار