إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 20115 | نسبة الرضا 98.1%

أخصائي تغذية

لقد قمت من شهر بممارسه الرياضه وبجانبها كل اسبوع...

تم تقييم هذه الإجابة:
لقد قمت من شهر بممارسه الرياضه وبجانبها كل اسبوع اخذ ابره لتخفيف الشهيه استاكزيوم مش حافظه الاسم بالضبط بس اخذ الابره عند دكتور ، ولكن لين الان لم ينزل اي جرام من وزني ابدا ولكن قياساتي اختلفت فاللبس

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 20115 | نسبة الرضا 98.1%

الرد على سؤالك
في بداية اتباع أي طريقة لانقاص الوزن فإن الوزن لا يتغير و لا يظهر فقدان كبير حيث تعتبر ملاحظة تغير قياس الملابس إحدى الطرق المعتمدة التي تدل على شد الجسم و البدء بفقدان الوزن.
لا يعتبر كل من ممارسة التمارين أو ابر التنحيف كافيا حيث يجب مزامنته باتباع حمية صحية لتحفيز الحرق في الجسم و بالتالي فقدان الوزن بطريقة صحيحة و صحية.
ننصح بالحمية الصحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مع ضرورة تروية الجسم بكميات كافية من الماء يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 20115 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار